الجديدة تطوّر حضور إنفينيتي في فئة السيارات الرياضية الفارهة في عُمان QX80

صُنعت إنفينيتي QX80 الجديدة لتلبية احتياجات مشتري السيارات الفاخرة اليوم، وتقدم تفسيراً أكثر حداثة للترف الفاخر إلى فئة السيارات الرياضية كاملة الحجم.

سوف تروق QX80 للمشتري الذي لا ينقصه شيء: أصحاب المشاريع الأثرياء، وذوي المهارات العالية ورجال الأعمال، وغالباً مع الأسر، الذين يطالبون بالمساحة وتتعدد الاستعمال، والجودة اليدوية الحرفية والتصميم الحديث، فضلاً عن الأداء السلس على الطريق. يتمتع زبائن إنفينيتي باستخدام التكنولوجيا والابتكارات لجعل حياتهم أكثر متعة وخالية من المتاعب.

توفر QX80 الجديدة كل هذا لعدد سبعة أو ثمانية ركاب، وبذلك تقدم تمثيل حديث للترف والفخامة للسوق. إن الجمع بين المساحة الواسعة الفائقة والعملية النافعة في الاستعمال مع التكنولوجيات المتقدمة والتطور الرفيع، والتغيرات في تصميم السيارة - من الداخل والخارج – يضع هذا الطراز الجديد عن كثب مع أحدث سيارات إنفينيتي الجديدة بتطبيق مفردات التصميم المميزة ذاتها.

وقال مُتحدث باسم "إنفينيتي عُمان": "إنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مميزة وقوية، ستمكن جميع ركابها من السفر في كل مكان بترف. وستعزز سيارة QX80 الجديدة حضور إنفينيتي في فئة السيارات الرياضية كاملة الحجم، وذلك باستحضار روح السفر الفخم الشاملة. يتوقع العُملاء دائماً الحصول على أقصى قدر من الراحة، والتطبيق العملي والأسلوب - و QX80 توفر كل ذلك".

نسب قوية وتصميم خارجي جديد

مع خطوطها القوية ونسبها السخية، تعتمد QX80 الجديدة لغة تصميم إنفينيتي القائلة بـ "الأناقة القوية" التي يتم تطبيقها على نطاق جديد. مع مظهر طليعي جديد ، تُعد QX80 الجديدة هي التعبير الأقصى عن تصميم السيارات الرياضية الفاخرة الحديثة.

يبلغ طولها 5,340 مم (208,9 بوصة)، ارتفاع 1,925 مم (75,8 بوصة) مع قضبان السقف، و عرض 2,030 مم (79,9 بوصة)، وبهذه المقاييس، فإن QX80 الجديدة يكون لها حضور قوي على الطريق. تم ابتكارها بواسطة استوديو تصميم إنفينيتي في أتسوغي، اليابان، ويتضمن الجزء الخارجي من QX80 الجديد الأشكال الهندسية والعضوية لدمج القوة مع الأناقة. بوصفها أكبر سيارة تصنعها إنفينيتي، يعكس الطراز الجديد صلابة وقوة من جميع الزوايا إلا أنه يتجنب التصاميم الأكثر عدوانية التي تعتنقها السيارات الرياضية المنافسة. وعلى الرغم من حجمها، فإن التصميم يربط إحساسا واضحا بالأناقة والفن الإنساني.

مهدت المنحنيات السلسة، المدوّرة التي ميزت الطراز السابق الطريق إلى أشكال أكثر حداثة، ذات زاويا وأشكال نحتية جمالية ووضعية أكثر استقامة، ورياضية. إن الانطباع الذي يرسخ في نفس الرائي هو ارتفاع وطول أكبر، على الرغم من بصمة السيارة، فإن قاعدة العجلات التي تبلغ 3,075 ملم (121,1 بوصة) باقية دون تغيير عن الطراز السابق.

تبدو QX80 الجديدة أطول، مع خطوط شخصية مميزة أكثر وضوحا، وتبدو "الواجهة" أكثر عزماً، مع فتحات الشبكة الأمامية كبيرة ووظيفية لتعظيم مدخل الهواء إلى المحرك. وهناك شريط رقيق من الألمونيوم تحت الشبك يؤكد العرض، في حين أن الشبكة نفسها أكثر استقامة. وتمتد الحافة الأمامية لغطاء المحرك بمقدار 90 ملم إلى الأمام، و 20 مم أعلى، مما يخلق مقطعا مربعاً أكبر وقطعا رأسيا وغطاء محرك السيارة أطول عند النظر إليه من المقطع. تم رفع الجزء السفلي من المصد، ورفع مركز جاذبية QX80 البصري.

تلتف الكشافات الأمامية حول الزوايا الأمامية لغطاء محرك السيارة وفي الأجنحة؛ وبزيادة الاستدقاق، تنساب الكشافات إلى خط كتف مستقيم أقوى، يمتد من الشبكة على طول المسار إلى الخلف. يقترن ذلك مع فتحات الهواء مستقيمة خلف أقواس العجلات الأمامية، وعتبة ألمنيوم أعرض بمقدار 20 ملم بين المحاور، توصل هذه الخطوط الهندسية الهيئة القوية، المعمارية تقريبا في المنظور.

مثل بقية السيارة، تظهر بالجانب الخلفي، تفاصيل محددة بوضوح تهدف إلى رفع مركز الجاذبية البصري. مع مصابيح خلفية أنحف، أكثر وضوحا، وخطوط شخصية مستقيمة لهيكل السيارة والوحدات الضوئية، وقسم المصد السفلي الأخفض، تبدو QX80 أوسع، أطول وأكثر رياضية من طرازها السابق.

التصاميم الداخلية عالية الجودة، المصنوعة يدوياً توفر شعورًا بالفخامة الراقية

المقصورة في QX80 الجديدة هي واحدة من أفخم، وأعلى مستوى من مقصورات الركاب التي صممتها ونفذتها إنفينيتي حتى الآن. وهي المصممة بدقة وتمت صياغة مفرداتها يدويا، وأخيراً، هناك تعزيز للمسة الفن البشري في جميع أنحاء التصاميم الداخلية.

وقد أبدع مصممو إنفينيتي مقصورة مع تنفيذ أكثر مُعاصَرة، سواء من حيث المظهر وإحساس الملمس. وتتطابق الخياطة عالية الجودة بألوان متباينة، ومواد جديدة للمقاعد وأسطح اللوحات، وإيلاء اهتمام أكثر للتفاصيل.

صُنعت اللمسات النهائية بالمقصورة من مجموعة من المواد الغنية الجديدة، مع مقاعد وألواح الأبواب ومساند الذراع ملفوفة في الجلود المثقبة والمبطنة. اعتمادا على مستوى المواصفات والتجهيزات الخاصة بالطراز، صُممت ظهور المقاعد أيضا من الجلد المبطن، مما يُناغم ذات التأثير في جميع أنحاء المقصورة، مع خياطة المقاعد بالغرز المزدوجة. تحول مصممو الديكور الداخلي في إنفينيتي إلى عالم الأزياء والموضة العصرية الراقية كمصدر للإلهام، مما أدى لاستخدام الحواف الجلدية البارزة لخلق حواف أكثر وضوحاً، أكثر زوايا لكل من المقاعد ومساند الرأس.

يمكن للمقصورة في QX80 الجديدة أن تكون من الجلد (بشكل قياسي) أو الجلد "شبه الأنيلين" مع حواف ذات تباين لوني متناغم (اختياري). للحصول على أحدث تجسيد لسيارات إنفينيتي الرياضية الفاخرة ، هناك خيار جلد السرج البني الجديد –جلد "شبه الأنيلين" البني الغني الفاخر - إلى جانب الغرزات والحواف ذات اللون المتباين الأسود. كما يتم تقديم الطراز الجديد مع تنجيد المقاعد بلون القمح أو الجرافيت، وهي متوفرة في الجلد القياسي أو الجلد الفاخر "شبه الأنيلين". الجلد "شبه أنيلين" بلون القمح بلمسات نهائية مع الغرزات والحواف ذات اللون الرمادي الداكن ؛ بينما تتباين طُرُز لون الجرافيت مع اللون الرمادي متوسط الدرجة.

مزيد من تعزيز اللمسة النهائية المعاصرة، مجموعة متنوعة من القشرة الخشبية المتاحة. بالإضافة إلى حليات قياسية من الخشب اللامع (ستراتفورد بيرل)، وتقدم نماذج بتصميم جلود الجرافيت باللون البني الداكن (اسبرسو بيرل). مع التنجيد المقاعد بدرجة لون القمح أو البني بلون السرج، بل أنه متاح أيضاً لون داكن أكثر (تشاركول بيرل).

هناك مقبض تبديل سرعات جديد مغلف بالجلد ذي خياطة متباينة اللون، كما تم إعادة تصميم عجلة القيادة، وأيضاً هي مغلفة ومزينة بالجلود المتباينة اللون بنفس لون المقصورة. الحشو العالي الكثافة يجعل الأسطح المصنوعة من الجلد مثل الأبواب ومسند الذراع أكثر صلابة في اللمسة لتوفير شعور أكبر بجودة قوية.

الفخامة الشاملة: تقنيات جديدة وتحسين أكبر لمساحة الجميع

احتفظ المُصممون بركائز أساسية عند تصميم المناطق الداخلية من QX80 الجديدة – بهدف تعزيز الشعور بالرفاهية الشاملة. هناك جو غير رسمي، ودود، حيث ينعم جميع الركاب بشعور مريح في مساحاتهم الخاصة.

ومن العناصر الرئيسية في تعزيز الرفاهية الشاملة هي  التحسينات التي أدخلت على المقصورة، ويستفيد رُكاب QX80 من تقنية تقليل ضوضاء المقصورة الرائدة على الطرق السريعة. تعزز مجموعة المواد العازلة للصوت الرقي في عزل المقصورة ضد الضوضاء الخارجية. وتؤدي مساحة أكبر عازلة للصوت خلف لوحة التحكم إلى تقليل ضوضاء المحرك، كما يساعد فرش الأرضية الكثيف ومواد عازلة للصوت إضافية حول منطقة الشحن على امتصاص الضوضاء العالية التردد والاهتزازات الناتجة من الطريق، والنتيجة هي تحسن بنسبة 5٪ في مؤشر وضوح الصوت بالمقصورة، والذي يستخدم لقياس مدى القابلية لسماع الكلام فيما بين الركاب.

كما تم ترقية نظام الترفيه الخلفي في QX80. توفر الشاشات الأعلى دقة واجهة لأجهزة الاتصال والترفيه. كما يدعم النظام الآن 31 لغة، مقابل ثلاثة لغات في الطراز السابق من QX80.

وقد تم تحديث الشاشات الموجودة على ظهر المقاعد الأمامية من 7 إلى 8 بوصة في العرض، مما يوفر أعلى دقة 960 × 540 بكسل (حتى 800 × 480). وعلاوة على ذلك، وشاشات 16: 9 نسبة (نسبة مماثلة للهواتف الذكية الراقية وتلك التي تتطلبها أنظمة الألعاب المحمولة) تدعم التصوير فائق الدقة، وتقنية عالية الوضوح Ultra Resolution. هذا الأخير يتيح للشاشات تحويل المحتوى إلى صورة عالية الوضوح أكثر وضوحاً.