السيدان الفارهة إنفينيتي Q70: تأسر قلوب عُشّاقها على طول الطريق

الأناقة الفاخرة، والتصميم المميز والتكنولوجيات التي تركز على راحة المستخدم – يدور جوهر السيدان الفاخرة إنفينيتي Q70 حول هذه الصفات وأكثر من ذلك بكثير. إنفينيتي Q70 تدهش عشاق هذه الفئة بتصميمها المثير، والأداء المُبهج، والتكنولوجيا المبتكرة والحرفية المتفوقة.

وقال مسئول في سهيل بهوان للسيارات ش.م.م: "إن الأداء الرائع الكامل لسيارات سيدان إنفينيتي Q70 يجسد الفخامة والتميز. فمن خلال تصميم مختلف وتحسين راحة الركوب وتقنيات السلامة الذكية، فإنه يقدم لعملائنا ذوي الذوق الرفيع كل ما يريدونه في سيارة فارهة. ومن خلال رفع مستوى التجهيزات والتحدي في هذه الفئة بمجموعة من الميزات المتميزة، توفر إنفينيتي Q70 تجربة قيادة مجزية وترضي السائق والراكب باستمرار. "

تم تجهيز Q70 الجديد بمحرك سداسي الاسطوانات V6  سعة 3,7 لتر، قوة 329 حصان عند 7000 دورة في الدقيقة و 363 نيوتن متر من عزم الدوران. وقد تم تجهيز محرك ألمنيوم ذو سبائك الألمونيوم ذو الـ 24 صمام بغمارتين DOHC بصمام الصمام المتغير (VVEL®)  الذي يجمع بين توقيت الصمام المتغير الذي يتم التحكم به هيدروليكيا والتحكم في الصمام المتغير الذي يتم التحكم به إلكترونيا على جانب السحب للمساعدة في تحسين الأداء والاستجابة. كما يتوفر محرك ثُماني الاسطوانات V8 سعة 5,6 لتر الذي يوفر 402 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة و 550 نيوتن متر من عزم الدوران.

الفئة المتميزة، والفئة الفاخرة،  والفئة الرياضية

يتم إطلاق Q70 مع التميز والرفاهية الذي يتميز بتصميم الجسم الاستئنائي، الفئة الرياضية متاحة مع تصميم الجسم الرياضي. يتميز تصميم الجسم الرياضي بمصباح أمامي مصمم خصيصا يعطي وضعية أدنى وأوسع. إن الصادم بتصميم شبه المنحرف والشكل المستوحى من فواصل سيارات السباقات يعطيان حضورا رياضيا وانطباعا جريئا. كما أن الطلاء باللون الأسود واللمعان الضبابي بالإضافة إلى المصد الخلفي الذي تم صبغه بالطلاء الأسود شديد اللمعان يعزز المظهر الرياضي.

تصميم دراماتيكي

الأناقة التي تميز Q70 تأخذ تصميم دراماتيكي جديد، مما يعطي هذه السيدان الفارهة صورة أكثر رقياً. خطوطها العاطفية المتدفقة تثير شعوراً بالأناقة العصرية. إن مصابيح إنفينيتي المميزة "ليد" الأمامية تشع ذكاء داخلي وبصيرة إنسانية، مما يترك انطباعا لا ينسى. التصميم المميز يبرز قوس الشبكة الأمامية المزدوج الجديد، الذي يأخذ الآن شكلاً أكثر ثلاثية للأبعاد بسبب التفاصيل التفصيلية عالية  الجودة لتصميم الشبكة والكروم المحيطي.

في الجزء الخلفي، يخلق التصميم الجديد من المصابيح الخلفية تدفقاً أفقياً في الحركة في حين أن مجموعة الإضاءة عالية الجودة تستحضر صورة جديدة وأنيقة للسيارة. وقد تم تسطيح الخط العلوي من غطاء الصندوق الخلفي في حين تم تخفيض الصادم الخلفي إلى أسفل لخلق انطباع مرئي أطول وأقل، مما يؤكد أيضا على قوة وأناقة تصميم السيدان الرياضية الفاخرة.

يعكس التصميم الداخلي في إنفينيتي Q70 ، الخطوط الحسية الجميلة الأنيقة للتصميم الخارجية، فالتصميم الداخلي المجهز تجهيزا جيدا بمواد عالية الجودة مثل الحليات الخشبية المصنوعة يدوياً والحليات الجلدية المصنوعة بالحرفية الدقيقة والاهتمام بالتفاصيل، فضلا عن التقنيات التي تركز على راحة المستخدم. أخيراً وليس آخرا، فإن الأزرار والمفاتيح الهامة تم وضعها في أماكنها بشكل مدروس بحيث لا يضطر السائق لتعديل وضعية القيادة للوصول إليها.

التقنيات المبتكرة

تتكون لوحة العدادات من عدادات واضحة الرؤية "فاين فيچن" وشاشة عرض ملونة بقياس 7 بوصات، في حين أن مقاعد السائق والراكب الأمامي من الجلد وتتميز بميزة تعديل آلي على 10 اتجاهات، بما في ذلك دعم قطني ثنائي الاتجاه.

وتساهم ميزة التحكم في الضوضاء النشطة داخل السيارة في مراقبة مستويات الضوضاء في المقصورة وتوليد "إلغاء" الصوت من أربعة مكبرات صوت للحد من الضوضاء، لذلك يسهل إجراء المحادثات في السيارة أو الاستمتاع بالموسيقى بشكل أفضل. وتشمل الأنظمة السمعية المميزة نظام الصوت Bose® المحيطي "ستوديو سوروند ® مع تشغيل القنوات الرقمية 5.1 و 16 مكبر صوت، اثنان منها مثبتان على أكتاف كل مقعد أمامي. وتشمل الخيارات الإضافية الأخرى نظام هاتف بلوتوث Bluetooth® هاندز-فري فون، ونظام التحكم التلقائي في درجة الحرارة من منطقتين ونظام الجيل الجديد من نظام إنفينيتي للملاحة بالقرص الصلب "هارد درايڤ" مع شاشة  WVGA ملونة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة.

المحرك

ويتم تجهيز جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي متطور 7 سرعات، مما يسمح بنقلات رياضية أثناء القيادة الحماسية. كما تتوفر بدالات تغيير سرعات من المغنيسيوم الصلب. كما يتم الحصول على مزيد من التخصيص من النظام الفريد لاختيار أنظمة قيادة إنفينيتي الذي يتيح للسائقين الاختيار من بين أنماط القيادة المتنوعة – "القياسي"، "إكو" أو "سبورت" –كما سيعمل نظام التحكم المدمج على ضبط حساسية الخانق ورسم خرائط نقل السرعات للمساعدة في تحسين الأداء.

ميزات السلامة

كما تم تزويد سيارة إنفينيتي Q70 بأحدث التطورات في مجال السلامة التي تساعد السائقين على تجنب الاصطدام والمساعدة على حماية ركاب السيارة في حالة حدوثها. تقدم Q70 حالة متفردة تعد الأولى في فئتها حيث نظام تحذير التنبؤ التصادم الأمامي الذي يتوقع سرعة ومسافة سيارتين أمام السائق لضمان أنه في حالة الطوارئ، تتوقف السيارة في وقفة آمنة. ميزات السلامة الأخرى مثل: مثبت السرعات الذكي؛ ومساعدة التحكم بالمسافة الذي يزيل من توتر القيادة حتى يتمكن السائق من الوصول إلى وجهته باسترخاء.

رؤية 360 درجة

وهناك نظام آخر يعد الأول من نوعه في هذه الفئة، ألا وهو نظام الرؤية الدائرية الشاملة الذي يظهر رؤية علوية للسيارة من منظور عين الطائر فيما يتعلق بخطوط صف السيارة، مما يخلق رؤية محيطية بزاوية 360 درجة. ويشمل هذا النظام أيضا خاصية كشف الأجسام المتحركة والتدخل ضد الاصطدام عند الرجوع للخلف ، الذي ينبه السائق للأجسام المتحركة حول السيارة عند الخروج من موقف السيارات أو الرجوع للخلف.

يساعد كل من نظام تحذير مغادرة المسار ومنع مغادرة المسار (LDP) على الحفاظ على Q70 من الانجراف عن غير قصد إلى مسار مجاور في حالة تشتيت السائق. يساعد نظام تحذير النقطة العمياء السائق على اكتشاف المركبات في المنطقة العمياء، في حين أن نظام "التدخل عند النقطة العمياء" يمنع بشكل فعال عن طريق الكبح بشكل انتقائي إذا تجاهل السائق التحذيرات المرئية والمسموعة ومحاولات السير في مسار السيارة في النقطة العمياء.