إنفينيتي Q60 تحصد جائزة "الكوبيه الديناميكية للعام" في جائزة سيغنيتشر" ذا لاكشوري 100"

إنفينيتي Q60 السيارة الفخمة من طراز الكوبيه الرياضية والتي تجمع بين التصميم الجديد كليًا والأداء المفعم بالإثارة والمتعة والنواحي الديناميكية المتقدمة فازت بقلوب عشاق السيارات الفارهة بالسلطنة. مع التصميم الفريد، وإحساس الجيل القادم والتكنولوجيا المبتكرة، Q60 الجديدة كلياً على أهبة الاستعداد لتكون رائدة في سوق السيارات الفاخرة بالسلطنة.

تتميز "لاكشوري 100 " بقائمة من 100 علامة تجارية فاخرة تم تأليفها بواسطة فريق يتكون  من محرري شركة "يو إم إس" وصحفيين من مختلف أنحاء العالم وخبراء مختارين في عالم الفخامة. وتتضمن القائمة العلامات التجارية التي وضعت بصماتها المميزة في عام 2017 من خلال جاذبية العلامة التجارية، وقيمتها ونموها العام. تم اختيار إنفينيتي Q60 لتصميمها الجميل، والتكنولوجيا الجديدة، وميزات السلامة والأداء المتميز.

وقال متحدث باسم إنفينيتي عُمان: "نحن فخورون جداً بأن علامة إنفينيتي أدرجت مرة أخرى في قائمة "ذا لاكشوري 100" هذا العام. إنه لمصدر فخر بأن نكون في القائمة الوحيدة بالسلطنة والمنطقة للمنتجات الفاخرة الشهيرة للعام. إن صفات Q60 ونقاط القوة الأساسية بها – أو مظهرها ومحركاتها - قد أعجبت المشترين في قطاع الكوبيه الرياضي الممتاز في السلطنة. وصلت إنفينيتي Q60 لقائمة "ذا لاكشوري 100" لكونها في طليعة التصميم الجريء والتكنولوجيا الرائدة."

قائمة "ذا لاكشوري 100" هي تجميع لأعلى درجة أو جودة أو بمعنى آخر،  "قائمة القوائم" الموحدة التي تجسد روح الترف. وتشمل الفئات كل من: السلع الفاخرة الشخصية، والسيارات الفاخرة، والضيافة الفاخرة، والخدمات المصرفية المميزة والعقارات من الدرجة الأولى.

الأناقة القوية

تُبرز الخطوط القوية المشدودة ذات المظهر الجريء في الشكل الخارجي امكانات الأداء المذهلة في Q60 والتي يعززها المحرك المتقدم والجديد كليًا سداسي الأسطوانات بالتيربو المزدوج سعة 3.0 لتر. يتميز تصميم إنفينيتي Q60 الخارجي الجريء في الطراز الحالي بأنه أقل ارتفاعاً وأكثر عرضاً من طُرُز الكوبيه السابقة، لتعبر عن أسلوب "الأناقة القوية" - وهي عبارة عن لغة تصميم خاصة  بإنفينيتي تمنح الكوبيه الرياضي بُعداً رياضياً قوياً، مع إبراز الشعور بالحركة والقوة بثقة. وتشمل التطورات الديناميكية بالسيارة محرك 6 سلندر V6 خفيف الوزن ومتطور جديد، فضلاً عن أحدث إصدار من نظام التوجيه التكيفي المباشر، ونظام التعليق الرقمي.

محرك عالي الأداء

تم تطوير محرك الأداء العالي سداسي الأسطوانات بالتيربو المزدوج سعة 3.0 من مجموعة محركات VR الحصرية الجديدة من خلال خبرات العلامة التجارية الكبيرة في مجال المحركات ذات الست أسطوانات. وصُمم المحرك الجديد الذي يولد 400 حصان في السيارة Q60 رد سبورت 400 (Q60 Red Sport 400)  ليوفر درجة أعلى من القوة وعزم الدوران مع الحفاظ على مستويات عالية من الكفاءة.

ويتوفر أيضًا المحرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن التيربو والذي يولد قوة 208 حصان. وكميزة قياسية، يتم نقل الطاقة عبر العجلتين الخلفيتين للسيارة Q60 لتحقيق استجابة ديناميكية فورية.

إحساس الحركة والقوة

تتميز Q60 بخطوط منحوتة متدفقة ونسب قوية وجريئة. وتبرز الملامح الرياضية الصارخة بكل ثقة الإحساس بالحركة والقوة مع مظهر تطغى عليه السلاسة والخفة الاستثنائية إلى أبعد الحدود.

أما الميزات التي توحد العناصر مجتمعةً مثل الشبك ذو القوس المزدوج وأعمدة C على شكل هلال – التي تنحني نحو الأمام وتبرز الخصائص الديناميكية للسيارة – فتؤكد هوية السيارة الكوبيه الرياضية بشكل فوري كسيارة تنتمي إلى إنفينيتي. وصممت الأضواء الرئيسية LED التي تستخدم "تقنية توجيه الإضاءة" لتوزيع الضوء بشكل متساوٍ على الطريق أمام السائق، وتحاكي شكل العين البشرية لتُشكل "وجهًا" جذابًا للسيارة.

يشمل طراز Q60 العجلات من سبائك الألمونيوم قياس 19 بوصة التي تم تصميمها مؤخرًا. أما طرازات "رد سبورت 400" التي تعتبر  نسخًا ذات مزايا أكثر تقدمًا للأداء من هذه السيارة، فقد زودت بعجلات وإطارات أكثر عرضًا في الخلف، ما يساهم في ابراز مظهر أكثر جرأةً مع تحسين قدرات التوجيه والسيطرة مع قدرة أكبر لقوة التسارع الجانبية. فجوات العجلات – وهي المسافات بين الإطارات وأقواس العجلات – أضيق من السابق ما يخفض الحجم المرئي للسيارة ويمنحها مظهرًا منخفضًا يوحي بالقوة.

التقنيات المبتكرة

تُجسّد Q60 تفاني إنفينيتي في جهودها لتطوير تقنيات قيادة جديدة وابتكارية تقدم تجربة مُلهمة للثقة وشخصية إلى أبعد الحدود في قيادة السيارة.

ويمثل الجيل الثاني من نظام التوجيه المباشر المتكيّف الأول من نوعه في العالم من إنفينيتي نظامًا متقدمًا "للتوجيه السلكي"، وقد خضع لعملية تعديل بهدف تعزيز الإحساس بالتوجيه وإعطاء البيانات للسائق دون المساس بمعايير الراحة. ويمكن لسائق Q60 الاختيار من بين سبعة أنماط شخصية لتخصيص التوجيه حسب أسلوب القيادة الذي يفضله.

كما تم تطوير نظام إلكتروني للتعليق الديناميكي، وهو نظام التعليق الديناميكي الرقمي، الذي يراقب تمايل الهيكل ودرجة الميل أو الإنحدار ومعدل الارتداد لتوفير قيادة آمنة عبر تقليل الشعور بالتوجيه والاهتزازات غير المرغوب فيها.

تشمل Q60 أيضًا تقنيات السلامة التي تحمي بشكل نشط الأشخاص في السيارة وحولها. وتُتيح مجموعة تقنيات السلامة لمساعدة السائق في Q60 مراقبة وتحديد المخاطر المحتملة، ما يُساعد السائق بشكل فعّال في تجنب تلك المخاطر، وإذا كان التصادم أمرًا لا مفر منه، تخفف هذه التقنيات من آثار التصادم.

تضم مجموعة تقنيات السلامة السلامة النشطة والساكنة ما يلي:

  • مراقبة الأخطار: شاشة الرؤية الشاملة (AVM)، التقنية الذكية لتثبيت السرعة مع تقنية التحكم لترك مسافة آمنة (DCA)
  • ظهور الخطر: نظام منع مغادرة حارة السير (LDP)،  نظام التدخل في المناطق العمياء، نظام كشف الأجسام المتحركة (MOD)،نظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي.
  • تجنب الاصطدام وتخفيف آثاره: الفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي مع خاصية كشف المشاة، نظام التدخل لمنع التصادم الخلفي.

وبالإضافة إلى تقنيات السلامة هذه، تشمل Q60 مزايا أخرى لمساعدة السائق مثل نظام الإنارة الأمامية المتكيفة ونظام التحكّم النشط للحفاظ على المسار.