ألتيما طراز2019- الوجه الحضاري الجديد لسيارة السيدان

  • بتصاميم الجيل السادس بميزات الهيكل الطويل  ، وإنخافض إرتفاعها من الأرض ، وإتساعها تلبي رغبة وشغف محبى السيارات الرياضية بتصميم السيدان
  • ألتيما الجديدة تعبر عن نفسها بتجسيد الأسلوب الحضاري الراقي لسيارة السيدان
  • تصماميم داخلية مستحدثة ، وأيروديناميكيات هيكل مذهلة ،وتقنيات التنقل الذكية من نيسان
  • الإحساس الراقي في إختيار ألوانها والمواد الفخمة المصنعة منها يمنحها تصميما جديدا ويجعلها تعلن للجميع بأنها " الملكة تعتلى – قمم الريادة "بتصميم يسحر الأنظار  ويحبس الأنفاس"

بمنتهى العبقرية و الإبداع والإبتكار  نيسان ألتيما طراز 2019 تطل على العالم – بتقنيات الجيل السادس الاكثر مبيعا لسيارات السيدان- باكثر من خمسة ملايين سيارة تم بيعها منذ إطلالتها- نعم ذلك هو الإحساس المتجدد والشغف المتزايد في إمتلاك مثل هذه السيدان بحجمها المتوسط.

أسلوب هيكلها المسيطر في معظم أسواق السيارات الرئيسية، جعل مبيعات السيدان تظفر بالقدح المعلى وجعلها في أولويات مايفضله الزبائن من بين سيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية المتعددة الإستخدامات المدمجة.هذا الأمر عزز من إعتلاء الرواد من صانعي السيدان العالميين وضعا منافسا فريدا يحسدون عليه ليس فقط فيما بينهم ولكن أيضا من بين تشكيلة مبيعات الأساطيل الأخري من فئات السيارات التى يملكونها.

أعرب الفنسو ألبيسا النائب الأول لرئيس شركة نيسان قائلا "عندما بدانا حقيقة في تصميم الجيل الثاني من سيارات نيسان ألتيما في السوق الامريكي ، كان لايوجد ضغط كبير علينا لإجراء تغييرات جوهرية في السيارة .وأردف قائلا" بعد ذلك أطمأنت نفوسنا ،وعقدنا العزم بأن نرسم صورة لاتنسى في قلوب وأذهان زبائننا.هذا ماأعطانا الفرصة بإعادة التفكير والنظربتصميم سيارة سيدان أكثر رقيا عوضا عن الأسلوب التقليدي المتبع في تصميم السيدان.

إجتمع فريق من مراكز تصميم نيسان الأربعة الرئيسية- من اليابان، وأوربا ، والولايات المتحدة الامريكية ، والصين وبدأوا العمل سويا وفقا لجدول عمل زمني مضغوط لإستحداث وجه عصري جديد لسيارات نيسان السيدان.وعلى إثره فى ورشة العمل كان العمل جيدا بإعادة مفهوم التصميم الأمامي2.0  V-موشن الذي أصبح مايميز نيسان ألتيما بحلتها الجديدة.

مفهوم آخر فريد تبنته ألتيما الجديدة في التصميم والذي نتج عنه جيل جديد لسيارة عالمية معاصرة ،وليست سيارة بمواصفات أمريكية فقط. أيام من العمل المضني ، حيث ركز مصممو نيسان جهودهم وجمعوا أفكارهم وإستخلصوا مجموعة من المواصفات اكثر   تأثيرا من مختلف الأسواق العالمية نتج عن ذلك تصميم يعكس الوجه العالمي والحداثة ويلبي رغبات جميع الزبائن في شتى بقاع العالم الذين يعشقون الريادة والإبهار والإنطلاقة الرياضية.

تصميم لايضاهيه تصميم لملاك يملأهم الحماس

وقال البيسا "جميع الدراسات والبحوث التى أجريناها كان وراءها مجموعة من آراء ومقترحات عدد كبير من الزبائن الذين إختاروا وفضلوا سيارات السيدان عن سيارات الكروس أفر لانها عملية  من ناحية الإتساع والقوة- ولقد قمنا بإستبيان للعملاء الذين يريدون مزيدا من التجهيزات التى تضفي مزيدا من البهجة في حياتهم – لقد نجحنا في ذلك بإثراء مزيدا من الأناقة والرقي في كل مسافة ميل يقطعونه يوميا "ألتيما الجديدة بالضبط كفت ووفت "

مع مبدأ وضع أوليات الزبائن أولا،مجموعة من القرارات قام بإتخاذها المصممون. القرار الأول بجعل نيسان ألتيما الوجه الحقيقي لأكثر التقنيات تطورا ألا وهي تقنية نيسان للتنقل الذكي.وكذلك مستثتمر رئيسي في المحركان الجديدان ،وثانيا بجعل ألتيما تتصف بمواصفات الهيكل الطويل  ، وإنخافض القاعدة ، والإتساع المنصة .

هذان القراران أعطيا مزيدا من خيارات التصميم الهامة- كلتا المحركان الجديدان في سي توربو و2.5 لتر-4أسطوانات- منحا المصممين الحرية والإمكانية بخفض منطقة المحرك وخط المحرك الأمر الذي ساهم بدوره في خفض مستوى إرتفاع لوحة اجهزة القياس وعزز من وجود كابينة تعكس إحساس الإتساع والرحابة

مع المحركات المدمجة ، ليس فقط تم خفض مستوى إرتفاع غطاء المحرك الامتدادات التى في المقدمة تم تقصيرها ،وكذلك الحال فقد تم دفع العجلات الى أركان القاعدة لتضفي الأسلوب الرياضي والسلس،وكذلك الحال عمل المصممون على إتساع قطر العجلات ليصل الى 19 بوصة لتتناسب مع الهيكل العريض- راسمة إطلالة رياضية متأهبة للإنطلاق في مضامير السباق.

"

وقال البيسا "الأسلوب أو الطريقة التى تميز  شيء عن آخر ،كثير من الناس لايعيرونه إهتماما، ولكنهم يدركونه عندما يرونه.هو ذلك الأسلوب الذي تنفرد به ألتيما والإحساس بان هذه المركبة ليس بها عيب سوى أنها في غاية الروعة.ألتيما الجديدة ،أسلوب طلتها  ، تبدو رائعة ليس أكثر من ذلك"

بدا المصممون بتبني مايسمى " الجمال الهيكلي " من إيحاء الإنطلاق ،والقوة ،والثقة لهندسة التصميم والبناء للجيل الحالي الذي يتم فيه إستخدام الأسطح والحواف والخطوط المنحنية لتصنع إنطلاقة سلسلة مليئة بالطاقة والحيوية.وأيضا وضعوا في الإعتبار أسلوب النحافة والرشاقة ليعزز الإنطلاقة السلسة لألتيما.

كل هذه الجودة تتجسد في الخطوط ،ومع الإطلالة المصممة بحرفية عالية ،حيث أن الخطوط الرفيعة الأفقية تعزز مظهرها الطويل وارتفاعها المنخفض المستوى.على جانب الهيكل تمتد الخطوط من المصابيح الامامية عبر كامل محيط المركبة .

وأعرب البيسا قائلا " الاحجام والنسب التى وفرتها لنا ألتيما منحتنا إمكانية صنع هيكل بسيط بخطوط إنسيابية ،مع صنع إنطلاقة وحركة أفقية في منتهي القوة.خلاف مثيلاتها من مركبات السيدان،فالأسطح والحواف ولوحات الهيكل

تحتضن نيسان ألتيما الجديدة لمسات تصاميم الجيل الجديد من نيسان التى تتضمن تصميم الشبك الامامي على شكل حرف ڤي ،والسقف السابح والمصابيح بتصميم البوميرانج.بالنسبة لنا أعمدة السقف تبدو رفيعة أكثر والمصابيح الامامية تبدو بخطوط إنسيابية أكثر.

ألتيما الجديدة مجهزة بمصابيح امامية بتقنية LED تعمل بالنهار تتمازج مع تصميم الشبك الامامي وتعكس بذلك الإتساع  والإنخافض الكبير في فئته لمقدمة المركبة ومنطقة غطاء المحرك.في الخلف تستمر الحركة الأفقية في تدفقها وإنسيابها عبر تصاميم البومبيرانج المبتكرة في المصابيح الخلفية.

في الداخل ،يتمازج المظهر الرياضي ليؤكد إستمرارية الإسلوب العصري.تم إستحداث قليل من تشطبيات الكروم ، مع كثير من الحواف بلمسات من الكروم

أضاف ألبيسا قائلا " نريد ان تكون ألتيما من الداخل مناسبة لكل الركاب مع إحساس الإنسجام بين الركاب وليس الإنفرادية والإنعزال التى تتمثل في بعض سيارات الكروس اوفر والسيارات الرياضية المتعددة الإستخدمات.يجب ان يحس الركاب بانهم في جو من الترابط والتناغم  من خلال إتساع المقصورة بشكل متوزان في المساحات ،ومع توفر المزايا العملية وسهولة إستخدام تلك المزايا الداخلية"

تاتي مواصفات لوحة أجهزة القياس بشاشة أمامية للسائق  قياس 7 بوصة لمساعدة السائق وشاشة وسطية ملونة قياس 8 بوصة تعمل باللمس وبأزرار تحكم متعددة الوظائف  مع نظام آبل كير بلاي واندرويد أوتو في الوسط.تم وضع بعض التجهيزات الخاصة بأزرار التحكم والمفاتيح متضمنة خصائص تقنية التنقل الذكي  المتطورة مثل برو بايلوت أسيست التى تحافظ على تناغم سير المركبة  تلقائيا مع تدفق الحركة المرورية ،"إحساس سيارة تشاركك القيادة".

تقنية إنعدام الجاذبية  بالمقاعد من إلهام دراسة الفضاء التى إبتكرها  مهندسو نيسان حيث تنعدم الجاذبية و يجلس الرواد في وضعيات مريحة تقلل الضغط كذلك الحال في تصاميم مقاعد ألتيما الجديدة التى توفر الراحة خلال الرحلات الطويلة  حيث تم تعزيز المقاعد برغوة مزدوجة الكثافة  ودعامات لتطوير مستوى الثبات أثناء التنقل في شوارع المدينة.

وأضاف البيسا" قائلا "يمكننا القول بان عناصر عديدة ساهمت بأن تظهر ألتيما الجديدة بهذة الطلة البهية ولجعل السائق يشعر بالثقة والتحكم من ثبات مطلق للمقاعد الى إستجابة مباشرة للمحرك وناقل الحركة، مع تقليل حركة الاعين بالنظر الى عدادات القياس على التابلوه ، ومع المواد العالية الجودة ، وتقنيات القيادة الذكية التى هي دائما بين يديك"

حداثة وحيوية – بأسلوب خاص من الألون والمواد

التشطيبات واللمسات النهائية لسيارة ألتيما قام بها المختصين بالألوان والمواد ، واضعين في الإعتبار أساسيات جوانب التصميم الداخلي ،ولقد فكر مليا الفريق في منح ألتيما مظهر داخلي أنيق ونظيف- خلاف ذلك المتبع في مثيلاتها من سيارات السيدان .

وأفاد البيسا قائلا "على ذات الدرب في الرقي المتجسد في مظهرها الخارجي نجد التطعيمات الداخلية مصنعة من مواد أكثر عصرية"

من جانب اللون ،تنحت بعيدا ألتيما من الإكتساء بألوان البيج وإكتست بلون جديد رمادي براق والوان طبيعية تبعث في النفس إحساس الإتساع ورحابة مقصورتها الداخلية. وحتى درجات اللون الأسود شاركت في تناغم المقصورة الداخلية مع الخيوط الرمادية المطرزة بمهنية عالية

المواد المطلية هي فخمة ايضا ،فقد تم طلاؤها بالكروم مع تشطبيات بملمس الساتان الناعم.وتتميز التشطيبات الخشبية بنوعية فاخرة. فكل مايقال إحساس بالفخامة باعلى مستوياتها يتجسد في فئات ألتيما.

ويشير اللون الخارجي لألتيما الجديدة بأنه ليس لونا عاديا كباقي الألوان وإنه لون مزجه فنان بارع بعد تفان في مزج الوانه.كذلك تاتي باللون الأبيض ، والفضي ، والأسود ، فاللونان الخاصان اللذان تم تصميمهما لإضفاء مزيد من إحساس الترف والبهاء والطاقة المتدفقة على ألتيما الجديدة.

تأتي ألتيما باللون الاحمر القرمزي وإستخدام بعض الطلاءات الخاصة لإضافة مزيدا من الاناقة على الأسطح والحواف خلاف ذلك الطلاء التقليدي الذى كان يستخدم على الأسطح. وواحدة من الألوان التى تميزها لون الغروب البرتقالي المعدني المصنع من مواد صبغية موضعة بعناية فائقة. فعند إلتفاف الشخص حول ألتيما ترى الطلاء يمنح ألتيما بريقا ووهجا إضافة الى طاقتها الديناميكية التى تتفرد بها .

سقف واحد يكتنفه الجمال

وأفاد البيسا قائلا أيضا" لقد كان جل إهتمام المصممين البحث عن شيء يدهش الناس وياسر قلوبهم عندما تقع أعينهم من أول نظرة على ألتيما ، منذ لحظة فتح أبوابها وعند الدخول الى مقصورتها لأول مرة" " ولكن الشيء الذي جعلنا فخورين هو الديناميكيات المبهرة التى تتمتع بها ألتيما سوى في مقصورتها الداخلية أو من خلال مظهر هيكلها الخارجي الذي يجسد الرقى مع مزيج من الاداء الديناميكي .لقد قلبت الطاولة ألتيما وغيرت مفهوم سيارات السيدان بحلتها الجديدة.