الرياضية الفارهة إنفينيتي QX50 الجديدة كليًا تصل إلى السلطنة

تم إطلاق سيارة إنفينيتي  QX50 الجديدة كلياً ، والتي توفر لسائقها مجموعة فريدة من المساحات الداخلية ، والكفاءة ، والتصميم الراقي العصري ، بالإضافة إلى الأداء السهل على الطرقات ، والتي تم إطلاقها مؤخرًا بالسلطنة في صالة عرض إنفينيتي عُمان.

صُممت هذه السيارة لتلبية جميع احتياجات المشترين من زبائن السيارات الفاخرة ، وتلبية رغبتهم في امتلاك أحدث تحفة تكنولوجية، QX50 الجديدة كلياً تقدم محرك احتراق داخلي أكثر ابتكارا حاليا في السوق.

كما أن QX50 التي طال انتظارها تعمل على تعزيز حضور إنفينيتي الرائد في السوق في فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات المتوسطة الحجم.

تُعد من وجهة نظر العديد من مراقبي الصناعة هو الحلم لمحركات الاحتراق الداخلي ، حيث نجح مهندسو الشركة في تقديم  محرك إنفينيتي بتصنيف من المرتبة الأولى  في السوق العالمي: تقنية الضغط المتغير. يوفر محرك تقنية الضغط المتغير VC-Turbo الأداء القوي والمقنع بالنسبة لمحركات سداسية الاسطوانات V6 والاقتصاد في استهلاك الوقود هو مايميز المحرك  ذوالأربعة أسطوانات – بحيث يقوم المحرك بتلبية رغبة السائقين بأسلوب القيادة الذي يختارونه. يتيح محرك VC-Turbo استفادة السائقين من الأداء المذهل البالغ 268 حصان و 380 نيوتن متر عند 4400 دورة في الدقيقة من عزم الدوران.

وقال متحدث باسم إنفينيتي عُمان: "تم تصميم إنفينيتي QX50 الجديدة وهندستها وإنجازها لإثراء القدرات البشرية. كل شيء في QX50 مصنوع بغاية تلبية رغبة السائقين بأسلوب القيادة الذي يختارونه. بداية من اللمسات الخشبية المسامية  إلى التطريزات الجلدية  ، و الأسطح المتطورة وكان التركيز في التصميم على السائق في مقصورة QX50 المجهزة تجهيزًا جيدًا يخلق بيئة إثتثنائية لكل أسلوب قيادة. "

تم تطويرها بمنصة جديدة تمامًا، ويتميز الطراز QX50  بالتقنية الذكية للدفع الكامل بالعجلات الأربعة موفرة أسلوب متطور في  القيادة .

تتفاعل تقنيات المساعدة في القيادة بشكل فوري مع حالات القيادة الحرجة، حيث تدعم السائقين بمجموعة من الميزات "المساعدة للسائق" وتمكينه  دائما من التحكم التام بالمركبة.

تصميم الأناقة القوية

مع الحفاظ على تصميم QX50  واستلهاماً من QX سبورت ، فإن التصميم الخارجي الأيروديناميكي لـ QX50 يعيد صياغة مفردات لغة تصميم علامة إنفينيتي المميزة والرائعة في التصميم لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. فهو يجمع بين المظهر الجريء والتجهيزات الذكية، بينما تشيرالخطوط العميقة على براعة الفن البشري في عملية التصميم. يبلغ ارتفاع QX50 1678 ملم؛ وبذلك تتقدم بكل جرأة QX50 على الطريق. موقع السائق المرتفع  يسعاده على الرؤية إلى أقصى حد ، ويمكنه من الحصول على رؤية واضحة أثناء القيادة  أو عند صف السيارة بموقف السيارات.

الكفاءة الديناميكية الهوائية هي الأساس في تصميم QX50 – حيث تم تخفيض معامل السحب بنسبة 6 ٪ مقارنة مع QX50 السابقة.

غطاء محرك السيارة ، المصدات ، عمود A ، الباب الخلفي وأسفل السيارة كلها مصممة خصيصًا لتحسين تدفق الهواء فوق السيارة وحولها وتحتها ، مع تعزيز ثبات المركبة .

المساحة الداخلية التي لا تضاهى ، وإستخدام المواد عالية الجودة بأسلوب فني راقي ، والحرفية المتقدمة تجعل المقصورة ترحيبية ومريحة فضلاً عن مرونتها. يتميز الطراز QX50 الذي يركز على السائق، وراحة الراكب، بمجموعة من التقنيات لتعزيز تجربة القيادة.

تتميز المقصورة بمساحة واسعة، مع مقعد خلفي منزلق قابل للتعديل والمرونة لتحميل الأغراض ومساحة خلفية مريحة للأرجل. ويمتد حجم صندوق الأمتعة من 881 ليترًا إلى 1773 لترًا مع طي المقاعد الخلفية.

مع وجود المقاعد ، فإنها تتسع لثلاثة حقائب جولف ، أو عربة أطفال مخزنة بالطول ، مع مساحة لحمل إضافي. تسمح مناطق التخزين تحت الأرضية للمالكين باستبعاد العناصر الأخرى عن الأنظار.

محرك بنسبة الضغط المتغير

يعتبر محرك VC-Turbo المحرك الأول من نوعه في العالم بتقنية الانضغاط المتغير ، والذي يتم تحويله حسب الطلب. محرك VC-Turbo بسعة 2.0 لتر يمثل طفرةً  تكنولوجية في تصميم محركات الاحتراق ، وعمل نظام التوربو على تعديل انضغاطه لتحسين الطاقة والكفاءة. يرفع نظام الوصلات المتعددة باستمرار أو يخفض من وصول المكابس لتحويل نسبة الضغط. تساعد نسب الضغط المرتفعة على زيادة الكفاءة، بينما تتيح النسب المنخفضة زيادة القوة وعزم الدوران.

يقدم VC-Turbo أي نسبة ضغط بين 8: 1 (للأداء) و 14: 1 (للكفاءة) ، مما يزيد من تحكم السائق.

يوفر المحرك 268 حصانا (200 كيلوواط) و (380 نيوتن متر) ومعدل اقتصاد الوقود 14.1 كيلومتر / لتر ، الدفع بالعجلات الأمامية. 13.6 كلم / لتر مجمعة ، بنظام الدفع الكلي.

يقدم طراز الدفع الأمامي تحسنًا بنسبة 35٪ في كفاءة استهلاك الوقود مقارنةً بطراز QX50 V6 السابق الذي يعمل بالبنزين ؛ يقدم طراز الدفع الكلي تحسنًا بنسبة 30٪.

يتم إقران المحرك مع ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (CVT) ، لتسليم الطاقة بسلاسة. يتطابق العدد غير المحدود من تروس نقل الحركة بشكل مثالي مع قدرة المحرك على تحويل السرعات فيما بينها.

منصة جديدة بالكامل

تم تصميم QX50 على نظام أساسي جديد كليًا، يتميز بمحرك أمامي ونظام دفع أمامي. تم تصميم هذه المنصة الجديدة مع الوضع في الإعتبار المرونة في تطبيقات القيادة ، هذه المنصة الجديدة تضع معايير جديدة من التجهيزات المتطورة والصلابة والإتساع الداخلي للمقصورة  من بين  فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة. يتيح تصميم المنصة مستويات أعلى من كفاءة التغليف مقارنةً بالطرز السابقة، مما يؤدي إلى الأبعاد الداخلية المثالية للركاب والبضائع في QX50.

تمثل QX50 أول سيارة يتم إستخدام  الحديد الصلب العالي المتانة 980 MPa SHF ، مما يعزز المنصة الجديدة كليًا. تم تشكيل المواد العالية المرونة  في أشكال غير مسبوقة ، مما قلل الوزن وعمل على تحسين الصلابة الالتوائية بنسبة 23٪ في  الطراز الحالي من QX50. تسمح هذه الصلابة للسيارة بمقاومة الانثناء والاهتزازات، وكذلك تقليل مستوى الضوضاء المنقولة إلى المقصورة.

إنها سيارة رياضية بخمسة أبواب ، ذات خمسة مقاعد ، مع هيكل هيكل فولاذي صلب بالكامل؛ ذات محرك توربيني رباعي الاسطوانات ذو ضغط متغير يوجه العجلات الأمامية أو كافة العجلات عبر ناقل الحركة المتغير باستمرار.